تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الأحد 24 حزيران 2018  7:57  صباحاً

الافتاء: لم نصدر فتوى حديثة حول حرمة الامتناع عن دفع فاتورة المياه

التاريخ : Monday 04 June 2018
الوقت : 9:52 am
روافد الأردن الإخباري

أكدت دائرة الإفتاء العام أنها لم تصدر مؤخراً أية فتوى جديدة بخصوص حرمة الامتناع عن دفع فاتورة المياه، وأن ما تداولته بعض المواقع الإخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي هو فتوى صدرت قديماً، وضمنت في كتاب (المرشد في المياه من منظور إسلامي) والذي خوطب به الأئمة والوعاظ.

وتاليا بيان دائرة الافتاء:

بسم الله الرحمن الرحيم

قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ) [الحجرات/6]

إن دائرة الإفتاء العام تؤكد أنه لم يصدر عنها مؤخراً أية فتوى جديدة بخصوص حرمة الامتناع عن دفع فاتورة المياه، وأن ما تداولته بعض المواقع الإخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي هو فتوى صدرت قديماً، وضمنت في كتاب (المرشد في المياه من منظور إسلامي) والذي خوطب به الأئمة والوعاظ.

وتأمل دائرة الإفتاء العام من الإخوة العاملين في الصحافة أن يتحروا الموضوعية والتوقيت المناسب في نشر فتاواها، حيث يعتبر نشر الفتوى في الوقت غير المناسب لها من حيث الزمان والظروف إخراج للفتوى عن سياقها بقصد الإساءة والتشويه.

سائلين الله تعالى أن يحفظ بلدنا الأردن من كل مكروه وأن يجعله آمنا مطمئنا وأن يجنبه الفتن ما ظهر منها وما بطن.









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .