تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الإثنين 28 آيار 2018  12:28  صباحاً

الأشغال الشاقة لـ 6 أشخاص والإعدام لآخر

التاريخ : Tuesday 15 May 2018
الوقت : 10:10 am
روافد الأردن الإخباري

 قضت محكمة أمن الدولة، أمس، بحبس 6 متهمين بالأشغال الشاقة المؤقتة ضمن أحكام تراوحت بين 10 سنوات و15 عاما لإقدامهم على حرق محلات لبيع الخمور، إلى جانب الحكم بإعدام متهم آخر في نفس القضية وهو فار من وجه العدالة بعد التحاقه بتنظيم داعش.
وأدين المتهمون السبعة، بإحراق محلات لبيع الخمور في عمان، والقيام بأعمال إرهابية، والمؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية وتصنيع مواد ملتهبة بقصد استعمالها على وجه غير مشروع ومحاولة الالتحاق بتنظيمات مسلحة وجماعات إرهابية، إضافة للترويج لجماعات إرهابية.
وكانت نيابة أمن الدولة أدانت المتهمين الستة بالإعدام شنقا، لكنها بعد الاخذ بالاسباب المخففة التقديرية، خفضت عقوبة 5 منهم للاشغال الشاقة المؤقتة 15 عاما، بينما قررت الإعدام شنقا للمتهم الفار.
وجاء في قرار المحكمة الصادرة عن هيئة رئيس المحكمة، العقيد الدكتور محمد العفيف، وعضوية القاضيين النظامي احمد القطارنة والعسكري صفوان الزعبي، أن المتهمين اتفقوا على تنفيذ عمليات إرهابية ضد “خمارات” في العاصمة، حيث تمكنوا من تنفيذ 3 عمليات، بعد أن لاذ المتهم السابع بالفرار لغايات الالتحاق بتنظيم داعش في سورية. وكان المتهم الفار قد طلب المتهمين الستة أن يتوجهوا للسعودية وبعدها الى تركيا تمهيدا للالتحاق بالتنظيم الإرهابي، بعد تنفيذ باقي عملياتهم ضد محلات بيع الخمور، إلا أن الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض عليهم وأحالتهم إلى نيابة أمن الدولة.









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .